0 معجب 0 شخص غير معجب
106 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول

كيف يتم تشخيص الإجهاض وعلاجه؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

كيف يتم تشخيص الإجهاض وعلاجه؟

سيقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بإجراء فحص الحوض، واختبار الموجات فوق الصوتية وفحص الدم للتأكد من الإجهاض. إذا كان الإجهاض  قد حدث بشكل كامل واصبح الرحم فارغًا، فلن يكون هناك حاجة إلى علاجات ممكنة. في بعض الأحيان، لا يتم إفراغ الرحم تمامًا، لذلك يتم إجراء عملية التمدد والكشط (D&C). خلال هذا الإجراء، يتم توسيع عنق الرحم ويتم إزالة أي نسيج جنيني أو مشيمي متبقٍ برفق من الرحم. كبديل عن D&C، يمكن إعطاء أدوية معينة تجعل جسمك يطرد المحتويات الموجودة في الرحم. قد يكون هذا الخيار أكثر مثالية للمرأة التي تريد تجنب الجراحة ولمن حالتها غير مستقرة.
يتم إجراء فحص الدم لتحديد كمية هرمون الحمل (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) لمراقبة التقدم المحرز في الإجهاض.
عندما يتوقف النزيف، عادة ما تكون المرأة قادرةً على مواصلة أنشطتها العادية. إذا تمدد عنق الرحم، فقد يتم تشخيصك بقصور عنق الرحم ويمكن إجراء عملية لإغلاق عنق الرحم (تُسمى التطويق) إذا كان الحمل لا يزال قابلاً للاستمرار. وفي حالة إذا كانت فصيلة دمك Rh سالب، فقد تعطيك طبيبتك منتجًا للدم يسمى بالجلوبيولين المناعي Rh ((Rhogam الذي يمنع تطوير الأجسام المضادة التي يمكن أن تضر طفلك وكذلك أي من حالات الحمل في المستقبل.
قد تكون اختبارات الدم أو الاختبارات الجينية أو الدواء ضرورية إذا حدث للمرأة أكثر من إجهاضين متتاليين (يسمى الإجهاض المتكرر). بعض الإجراءات التشخيصية المستخدمة لتقييم سبب الإجهاض المتكرر تشمل الموجات فوق الصوتية للحوض، وأشعة الصبغة للرحم (أشعة سينية للرحم وأنابيب فالوب) ، ومنظار الرحم (اختبار يقوم فيه الطبيب بمشاهدة داخل الرحم باستخدام جهاز رقيق يشبه التلسكوب يتم إدراجه من خلال المهبل وعنق الرحم).

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 170 مشاهدات